القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق الرضا | ALRidha App الجامع لمؤلفات وأبحاث السيد محمد رضا السيستاني حفظه الله

مؤلفات السيد محمد رضا السيستاني
تحميل تطبيق الرضا | ALRidha App الجامع لمؤلفات وأبحاث السيد محمد رضا السيستاني حفظه الله

أولا: نبذة عن السيد محمد رضا السيستاني

وُلد السيد محمد رضا السيستاني في مدينة النجف الأشرف في السابع عشر من شهر ربيع الأول من عام 1382 من الهجرة النبوية المباركة الموافق الثامن عشر من شهر آب من عام 1962م وترعرع في كنف عائلة علمية لها اليد الطولى في ميادين العلم والفضيلة.
والتحق سماحته بدراسة العلوم الدينية في الحوزة العلمية ولم يتجاوز عمره المبارك السنة الثانية عشرة حيث كان ذلك في شهر شعبان من عام 1394هـ الموافق شهر أيلول من عام 1974م . ومن اساتذته في مرحلة المقدمات والسطوح كل من الشيخ هادي العسكري والشيخ عباس القوجاني والسيد حبيب الله حسينيان والشيخ مهدي مرواريد والسيد أحمد المددي وغيرهم رحم الله الماضين منهم وحفظ الباقين .
ومن ثم حضر البحث الخارج في الفقه على زعيم الحوزة العلمية آية الله السيد أبو القاسم الخوئي قدس سره وذلك من شهر شوال عام 1399هـ وحتى انقطاع السيد عن التدريس في أواخر حياته المباركة ، وكانت البحوث التي حضرها السيد رضا السيستاني على السيد الخوئي في هذه الفترة قد شملت عدة ابواب من الفقه أهمها: الحج والإجارة والوصية والمضاربة والمزارعة والإرث والقضاء والشهادات و... . 
وأيضا حضر السيد محمد رضا السيستاني البحوث الاصولية لوالده المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (مد ظله) من سنة 1399هـ وحتى سنة 1411هـ وقد حضر خلالها ما يزيد على دورة أصولية ؛ وفي هذا التاريخ ايضا حضر البحوث الفقهية لوالده المعظم في عدة أبواب فقهية أهمها: الخلل في الصلاة، والقضاء، والخمس، والصوم، والزكاة .
وبعد إن قام بتدريس العديد من كتب المقدمات والسطوح لأكثر من دورة ولاسيما كتب: الرسائل ، والكفاية ، والمكاسب ، شرع حفظه الله في شهر شعبان من عام 1424هـ بإلقاء بحثه الخارج في شرح رسالة مناسك الحج وقد طُبع من تقريرات بحثه المبارك حتى الآن أكثر من عشر مجلدات وما زال قائما أدام الله افاداته .
وللسيد محمد رضا السيستاني حفظه الله عدد من الكتب والمؤلفات وتقريرات مجلس درسه والتي سبق وان تطرقنا لذكرها مع ترجمته في هذه التدوينة (تحميل مؤلفات اية الله السيد محمد رضا السيستاني دام ظله بصيغة pdf)

ثانيا: نبذة عن ArRidha App | تطبيق الرضا :

يتوفر من تطبيق الرضا نسخة للأجهزة المحمولة وأخرى لأجهزة الحاسوب (الكومبيوتر Computer) ويتضمن هذا التطبيق مؤلفات وتقريرات بحوث السيد محمد رضا السيستاني حفظه الله ويتوفر على خاصية البحث في الكتب المتوفرة والاصدار الحالي منه هو الاصدار رقم 1.8 متمثلا بآخر تحديث للتطبيق بتاريخ 6 فبراير 2019م وحجمه 51 ميغابايت وهو يتضمن حاليا الكتب التالية من ابحاث ومؤلفات السيد محمد رضا السيستاني مد ظله :
1- كتاب بحوث فقهية ، دار المؤرخ العربي ، ط3 ، 1433هـ .
2- كتاب وسائل المنع من الانجاب ، دار المؤرخ العربي ، ط3 ، 1433هـ .
3- كتاب اتحاد الآفاق أو اختلافها في بداية الأشهر القمرية ،ط1 ،1437هـ .
4- كتاب وسائل الإنجاب الصناعية ، دار المؤرخ العربي ، ط3 ، 1433هـ .
5- كتاب بحوث في شرح مناسك الحج ، ط2 ، 1437هـ ، ويتوفر تطبيق الرضا على اثني عشر مجلدا من هذا الكتاب فقط متمثلة بالاجزاء من الاول الى العاشر بالاضافة الى الجزئين التاسع عشر والثامن عشر .
6- كتاب قبسات من علم الرجال ، ط1 ، 1437هـ ، ويقع في مجلدين .

 تحميل تطبيق الرضا | ArRidha App للأجهزة المحمولة

1- لتحميل التطبيق من متجر google play إضغط هنا
2- لتحميل التطبيق من متجر App Store إضغط هنا

تحميل تطبيق الرضا | ArRidha App للكومبيوتر

1- لتحميل التطبيق للكمبيوتر من متجر Microsoft إضغط هنا
ويمكن التواصل مع مطوري التطبيق من خلال هذا البريد الألكتروني arridha_apps@outlook.com